هل
يجوز ان اقطع زياراتي لقرابتي و
اكتفي بالتواصل الصوتي فقط ؟
السلام عليكم ، يا شيخ ،
هل لو اكتفيت
بالتواصل مع قرابتي عبر الجوال ، كالإتصال أو محادثات الواتساب يكفي لأكون واصلة رحم ؟ أم علي أن أحضر حفلاتهم قاطبة و أجيب دعواتهم كلها ؟
بصراحة يا شيخ أنا ملتزمة و قرابتي يختلفون يعني و يتعجبون من تصرفاتي ، فمثلا لو انكرت الغيبة لتعجبت احداهن و جعلت تتحدث ،
ينظرون الي ، و انا سبق
ان اكتوبت بنار العين من احداهن ، بالإضافك الى
ان مجتمعهم غير ملتزم و لا محتشم بصفة عامة ، فبالأعياد من بناتهن من تلبس الفاضح و البنطال الضيق ، و ينظرون الي ،، الى حجابي كما لو أنني ملك من السماء !
هذا بالإضافة الى انهم يتساهلون في امور محرمة غير ما ذكرت فمثلا لديهم من ابنائهم من هو في سن التكليف ، بعمر ال 14 مثلا ، و لديه شنب ،، و يدخل علينا
و حين استنكرت ذلك اجابتني قريبتي انه طفل ! و انا لا استطيع
ان انكر لأنهم يتعجبون مني و ينظرون الي نظرات اخشى
ان تنقلب الى العين ، لأنني اصبت بها من احداهن ، يعلم الله حجم الكرب الذي اعانيه ،
فهل
يجوز لو جعلت تواصلي معهم
فقط واتساب و مكالمات جوال من دون الإحتكاك المباشر بهم ؟