عام /
إغلاق 208
منشآت ورصد 2660 مخالفة في مدينتي الدمام والظهران
الدمام 16 جمادى الأولى 1436 هـ الموافق 07 مارس 2015 م واس
أغلقت*أمانة المنطقة الشرقية خلال الربع الأول من العام الجاري،* 208
منشآت ،
ورصد أكثر من
2660 مخالفة، فيما تم توجيه أكثر من 2705*إنذارات، من خلال القيام بأكثر من 1649 جولة ميدانية شملت أكثر من 6591* منشأة، قامت بها إدارة صحة البيئة
في مدينتي الدمام والظهران.
وأوضح مدير
عام إدارة صحة البيئة الدكتور عبدالرحمن الشهيل، أن الزيارات والجولات الميدانية التي قامت بها إدارة صحة البيئة شملت: المخابز، والمغاسل، وصالونات الحلاقة، والملاحم والدواجن، والمستودعات والثلاجات، والمطابخ، ومحال بيع الخضار والفواكه، والبوفيهات والبقالات والمطاعم، وأنشطة متنوعة، لافتا الى أن نسبة الانذارات بلغت 41 % ، ونسبة المخالفات بالإنذارات 98.5 % ، فيما بلغت نسبة تطبيق الاشتراطات الصحية 59 % ، ونسبة الاغلاقات 3 % .
وبين أن إدارة المختبرات قامت خلال الربع الأول من العام الجاري بأخذ أكثر من 585 عينة تنوعت بين "كيميائية" و"ميكروبيولجي ، مشيراً الى أن أمانة المنطقة الشرقية تعمل على زيادة وتكثيف الجولات الميدانية لجميع المنشآت الصحية
في المنطقة.
// انتهى //
12:52 ت م