![]() |
خفض المباني التعليمية المستأجرة من 30% إلى 8% العام المقبل وتطبيق مشروع النقل المدرسي
http://www.guryat.com/contents/newsth/29666.jpgراشد السكران (اخبارية القريات الرئيسية-بوابة الوطن): اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وزير التربية والتعليم بمكتب سموه بجدة الأربعاء بعدد من مديري التربية والتعليم بحضور وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد الفهيد، وذلك ضمن برنامج اللقاءات الدورية المعتادة لسموه بقيادات الميدان التربوي.حيث ناقش سموه تقارير أداء مع مديري ثلاث إدارات تربية وتعليم وهم: الأستاذ عبدالرحمن القريشي المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، والأستاذ محمد الحارثي المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة جازان، والأستاذ سعود العثمان مدير التربية والتعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق.وأشار مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية إلى جملة من المبادرات النوعية، ومنها مشروع تغيير المفاهيم الذي يهدف إلى تحقيق رضا المستفيد، علاوة على سعي الإدارة إلى خفض المباني التعليمية المستأجرة من 30% إلى 8% العام المقبل، وتطبيق مشروع النقل المدرسي بنسبة 100%، وتوقيع 14 مذكرة تعاون مع عدة قطاعات داخل المنطقة لتبادل المنافع والتعاون لخدمة التربية والتعليم.كما أشار مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان إلى أن الإدارة قفزت من المرتبة 38 إلى المرتبة 12 هذا العام بحسب مؤشرات الأداء المعتمدة من الوزارة وتم افتتاح مدرستين للموهوبين والموهوبات، كما تخطط الإدارة لخفض نسبة المباني المدرسية المستأجرة من 41% إلى 8% العام المقبل، بعد أن تمكّنت الإدارة من توفير 328 قطعة أرض جديدة، منها 90 قطعة أرض تبرعات من الأهالي، مما سيُسهم في تحقيق نقلة نوعية في هذا المجال بإذن الله.من جهته عرض مدير التربية والتعليم بمحافظة الحوطة والحريق مشروع تقويم الأداء المدرسي بالمحافظتين الذي يهدف إلى مساعدة المدرسة على تحقيق الجودة وتحسين الأداء التعليمي، كما تحدث عن مركز تدريب الموظفين، ومشروع أسابيع اللغة العربية الفصحى في المدارس، --- أكثر
أكثر... |
| الساعة الآن 01:57 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir