![]() |
«العمل» تلزم المنشآت العملاقة بتوظيف «المعاقين»
http://www.hailnews.net/hail/contents/newsth/48720.jpgقررت وزارة العمل البدء في إلزام الشركات الكبرى بتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة اعتبارًا من 1 رجب المقبل على المنشآت العملاقة والكبيرة التي تضم 500 عامل فأكثر في نشاطي الاتصالات والمالية.ويلزم القرار توظيف مالايقل عن نصف في المئة وترفع هذه النسبة تدريجيا للشركات المشار إليها لتصبح 1% اعتبارًا من غرة محرم 1437.كما تضمن القرار إلزام الشركات والمنشآت العملاقة بالحصول على شهادة ترخيص كبيئات عمل مساندة لعمل الأشخاص ذوي الإعاقة لتمكينها من الاستمرار بالاستفادة من 4:1 في برنامج نطاقات وذلك اعتبارًا من العام الهجري الجديد وتخفض النسبة في حال عدم حصول المنشآت على الترخيص بالفترة الزمنية المحددة لتصبح 2:1 لمدة سنة واحدة بنهاية عام 1438هـ، على أن يحسب العامل ذوي الإعاقة كموظف سعودي واحد في حال عدم الحصول على الترخيص بعد نهاية عام 1438هـ .
أكثر... |
| الساعة الآن 11:53 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir