![]() |
عام / المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه يعقد اجتماعه العاشر بالقاهرة في 28
عام / المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه يعقد اجتماعه العاشر بالقاهرة في 28 يناير الجاري
القاهرة 01 ربيع الآخر 1436هـ الموافق 21 يناير 2015م واس يعقد المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه اجتماعه العاشر على المستوى الوزاري بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية يومي 28 و29 يناير الجاري، ويسبقه الاجتماع الـ11 للجنة الفنية العلمية الاستشارية للمجلس الوزاري العربي للمياه على مستوى كبار المسؤولين يومي 26 و27. وقال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير محمد التويجري - في تصريح صحفي اليوم - "إن اجتماعات المكتب التنفيذي واللجنة الفنية العملية الاستشارية ستناقش التعاون العربي في استغلال الموارد المائية المشتركة، وتعزيز القدرات التفاوضية للدول العربية بشأن الموارد المائية المشتركة مع دول غير عربية، إلى جانب التعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية ومؤسسات التمويل العربية والإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني (برنامج عمل المجلس للعامين 2014 و2015)". وأضاف أن الاجتماعات ستناقش أيضا المؤتمر العربي للمياه، والتعاون العربي مع الدول والتجمعات الإقليمية وجائزة المجلس الوزاري العربي للمياه، وعضوية هيئة تحكيم جائزة المجلس الوزاري العربي للمياه، وأيضا محور أعمال دورات المجلس، فضلا عن مناقشة اليوم العربي للمياه. وأشار التويجري إلى أن الاجتماعات ستبحث كذلك ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سرقة المياه العربية في الجولان العربي السوري المحتل والجنوب اللبناني والأراضي الفلسطينية المحتلة، إلى جانب تطوير قطاع المياه في فلسطين، وتسمية نقاط اتصال وطنية للمجلس الوزاري العربي للمياه، والمبادرة الإقليمية للترابط بين قطاعات الطاقة والمياه والغذاء في الدول العربية وأنشطتها، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية "الاقتصادية والاجتماعية". كما ستناقش الاجتماعات الإعداد والتحضير العربي للمنتدى السابع للمياه في كوبا خلال الفترة من 12 إلى 15 من شهر أبريل القادم. // انتهى // 23:52 ت م فتح سريع |
| الساعة الآن 02:10 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir