ryan

ryan (https://hameed.nwar.uk/vb/index.php)
-   اخبار (https://hameed.nwar.uk/vb/forumdisplay.php?f=40)
-   -   عام / أمير المنطقة الشرقية يرعى تدشين المرحلة الثانية لصندوق البحوث بجامعة البترول / (https://hameed.nwar.uk/vb/showthread.php?t=1029556)

rss 12-13-2014 01:21 PM

عام / أمير المنطقة الشرقية يرعى تدشين المرحلة الثانية لصندوق البحوث بجامعة البترول /
 
عام / أمير المنطقة الشرقية يرعى تدشين المرحلة الثانية لصندوق البحوث بجامعة البترول / إضافة أولى واخيرة

وأفاد معاليه أنه مع ارتفاع تكلفة الأعمال البحثية والتعليمية المتميزة بشكل مطرد سنويًا، حرصت الجامعة على استمرار نجاحها من خلال البحث عن بدائل لتمويل مبادراتها التعليمية والبحثية، فأنشأت صندوقا لدعم البحوث والبرامج التعليمية عام 2007م لجمع التبرعات والهبات ، واستثمارها ، والإنفاق من ريعها على أنشطة الجامعة التعليمية والبحثية .
ومن جانبه قال مدير الصندوق الدكتور أحمد بن سعد القحطاني، إنه لضمان استثمار التبرعات للصندوق بالشكل الأمثل تم تشكيل لجان عالية المستوى للاستثمار والاستشارة ، وتتركز مهمتها بالتعاون مع فريق الصندوق في اختيار مديري استثمار من خارج الصندوق من ذوي الخبرة لإدارة ومتابعة وتقييم استثمارات الصندوق سواءً كانت في المملكة أو خارجها.
وذكر أن الجامعة خصّصت قطعة أرض في موقع استراتيجي بالقرب من المدخل الرئيسي لشركة أرامكو السعودية من أجل تطوير وتنمية موارد وقف الجامعة ستبنى بها مكاتب وأبراج مكتبية وسكنية، ليتم تأجيرها للشركات المتعاقدة مع أرامكو السعودية وغيرها، وتم التبرع حتى الآن بسبعة أبراج في مركز الأعمال .
ولفت النظر إلى أنه منذ عام 2007 زاد حجم الصندوق بنسبة 45%سنوياً ، واستطاع تحقيق عوائد سنوية بمعدل 10% ، أما الإنفاق فقد تراوحت نسبته من 3% إلى 6% سنويًا من معدل القيمة السوقية للصندوق على مدى ثلاث سنوات.
وبين القحطاني أن لدى الصندوق محفظة مالية تبلغ قيمتها مليار ريال ومحفظة عقارية تبلغ حاليا 800 مليون ريال، مشيراً إلى أن هدفهم مع نهاية الدورة الثالثة أن يصل حجم الصندوق الإجمالي إلى 3.5 مليار ريال خلال الثلاث سنوات القادمة .
// انتهى //
11:57 ت م
فتح سريع


الساعة الآن 10:41 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant