rss
09-11-2014, 01:24 PM
http://www.sadaalma.com.sa/contents/newsth/25222.jpgيرأس معالي الدكتور مفرج بن سعد الحقباني نائب وزير العمل وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة الحادية والأربعين لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة الأحد 19/11/1435هـ الموافق 14/9/2014م وتستمر حتى الحادي والعشرين من شهر سبتمبر الجاري ، ويسعى المؤتمر الذي تشارك فيه الدول العربية بممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة ( الحكومة، وأصحاب العمل، والعمال) إلى تنسيق الجهود في ميدان العمل والعمال على المستويين العربي والدولي، وتطوير التشريعات في الدول الأعضاء والعمل على توحيدها إضافة إلى العمل على تحسين ظروف التشغيل وشروطه في الدول الأعضاء ، وتنمية الموارد البشرية العربية للاستفادة من طاقاتها الكاملة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية .ويناقش المؤتمر تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي "التعاون العربي وآفاقه لدعم التشغيل"، إضافة إلى تقرير فني حول تطوير التدريب والتأهيل المهني للنهوض بالتنمية البشرية، وتعزيز القدرة التنافسية، ويناقش أيضاً تفتيش العمل، من خلال اتجاهات وممارسات حديثة لتعزيز علاقات العمل وإنفاذ القانون، كما يطلق المؤتمر الشبكة العربية لمعلومات سوق العمل.وفي الإطار ذاته تناقش الدورة الحالية نتائج أعمال المنتدى العربي للتنمية والتشغيل الذي عقد بمدينة الرياض إبريل الماضي (جمادى الآخرة) بعنوان " نحو حماية اجتماعية وتنمية مستدامة"، إضافة إلى نتائج الدورة الثانية عشر للجنة شؤون عمل المرأة العربية، ونتائج أعمال الدورة ( 92 ) للمجلس الاقتصادي الاجتماعي العربي.ويأتي انعقاد تلك الدورة بين أطراف العملية الإنتاجية في الوطن العربي، لتعزيز التعاون، ومواجهة التحديات الراهنة، وزيادة فرص التشغيل الحقيقية، حيث يهدف المؤتمر إلى وحدة الموقف العربي، ودعم برامج التنمية الشاملة، وتحقيق الاستقرار والسلام الاجتماعي، إضافة إلى الارتقاء بمستوى معيشة المواطن العربي.ويضم وفد المملكة المشارك ممثلين عن الحكومة برئاسة معالي نائب وزير العمل ك --- أكثر
أكثر... (http://www.sadaalma.com.sa/news-action-show-id-25222.htm)
أكثر... (http://www.sadaalma.com.sa/news-action-show-id-25222.htm)