rss
09-11-2014, 12:01 PM
http://www.guryat.com/contents/newsth/31311.jpgالرياض (اخبارية القريات الرئيسية-بوابة الوطن): قال محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبدالله الشهري إن صناعة الكهرباء في المملكة تواجه عدة تحديات كبيرة أحدها النمو المرتفع للطلب على الكهرباء، والذي يقدر ب 8 في المئة، وفي المنطقة الشرقية يصل إلى 12 في المئة سنوياً وهذا يعتبر عالياً بجميع المعايير حيث كان النمو الأكبر في الطلب على الكهرباء في العام الماضي في المنطقة الشرقية.وأضاف الشهري، في تصريحه على هامش رعايته لورشة العمل التي تقيمها الهيئة بعنوان "مشروع دراسة تطوير سوق الكهرباء التنافسي في المملكة" صباح أمس بالرياض، أن كثيراً من الدول الصناعية تتحدث عن زيادة سنوية في النمو على الطلب ما بين 1 في المئة إلى 2 في المئة.وكشف الشهري ان هيئة تنظيم الكهرباء لديها بعض التصورات والاقتراحات بتوسيع برنامج دعم فواتير الاسر بحيث يشمل فئات أخرى تحتاج للدعم ومن ضمنهم المتقاعدون الذين تقل رواتبهم عن 5000 ريال، مشيراً إلى ان عدد أسر المتقاعدين وصل إلى 300 ألف أسرة وتقدر رواتب رب تلك الأسر الشهرية أقل من 5000 ريال شهرياً.وبين أن هيئة تنظيم الكهرباء تعمل على أن يكون هناك تسعيرة للوقود بسعر معقول مضيفاً أنه تم الانتهاء من الدراسة بهذا الخصوص، وسيتم تحويل الدخل الإضافي الذي سينتج من الزيادة في سعر الوقود الى المستهلك النهائي بحيث لا يتأثر وفي نفس الوقت تعمل محطات الكهرباء بكفاءة عالية، أما فيما يخص قطاع النقل فأن استثماراته الرأسمالية، واضحة ولا يوجد لديه مهام تشغيل كثرة والهيئة العامة للنقل تستطيع أن تنظم العملية وكذلك التوزيع مما سوف يخلق شفافية كبيرة بالنسبة للدولة الممولة والمستهلك النهائي، وتم الرفع إلى المقام السامي بهذا الشأن.وقال الشهري إن زيادة النمو في الطلب على الكهرباء في المملكة يحتاج إلى استثمارات كبيرة وسريعة، مبيناً أنه بفضل من الله ثم بالدعم الكبير من الحكومة استطعنا أن نق --- أكثر
أكثر... (http://www.guryat.com/news.php?action=show&id=31311)
أكثر... (http://www.guryat.com/news.php?action=show&id=31311)