المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «ركلة جزاء» تحرق طرابلس.. نيران المشجعين تشعل مقر الحكومة الليبية - أخبار السعودية |


ahlam1399
05-15-2026, 11:36 PM
https://www.okaz.com.sa/okaz/uploads/images/2026/05/15/2708157.webp

عكاظ > منوعات «ركلة جزاء» تحرق طرابلس..

نيران المشجعين تشعل مقر الحكومة الليبية 15 مايو 2026 - 09:47 | آخر تحديث 15 مايو 2026 - 09:49 --:-- تابع قناة عكاظ على الواتساب «عكاظ» (جدة) OKAZ_ONLINE@ في واقعة صادمة تعكس هشاشة الأوضاع، تحول ملعب كرة قدم في ليبيا إلى شرارة أشعلت العاصمة طرابلس، بعدما تسبب قرار تحكيمي في اندلاع احتجاجات عنيفة وصلت ألسنة نيرانها إلى قلب مقر حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

دوي رصاص بعد صافرة الحكم بدأت الأزمة خلال مواجهة نارية بين ناديي اتحاد طرابلس والسويحلي ضمن سداسي التتويج، حيث فجّر رفض الحكم احتساب ركلة جزاء ل«الاتحاد» في الدقائق الأخيرة بركان غضب الجماهير.

ولم يمضِ وقت طويل حتى اقتحم المشجعون أرضية الملعب، وتطورت الأمور إلى اشتباكات عنيفة شهدت إطلاق نار وسقوط مصابين، وسط ذهول المتابعين.

نيران في مقر الحكومة الغضب الرياضي سرعان ما اتخذ صبغة سياسية، حيث انطلقت حشود غاضبة من معقل نادي الاتحاد في منطقة باب بن غشير باتجاه مقر الحكومة.

وهناك، وثقت الكاميرات لحظات مرعبة لاشتعال النيران في أجزاء من المبنى الحكومي بعد استهدافه بالمقذوفات والألعاب النارية، وسط هتافات تتهم السلطة بالتدخل في نتائج الدوري ومحاباة أندية على حساب أخرى.المحتجون وجهوا أصابع الاتهام مباشرة إلى عائلة الدبيبة، زاعمين وجود تأثير سياسي على مجريات البطولة، وهي الاتهامات التي زادت من حدة الاحتقان الشعبي.

المصدر: https://www.okaz.com.sa/variety/na/2248762