المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترمب يحذر إيران: الوقت ينفد.. أبرموا الاتفاق - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ


ahlam1399
05-15-2026, 10:19 PM
https://www.okaz.com.sa/okaz/uploads/images/2026/05/15/2708180.webp

عكاظ > السياسة ترمب يحذر إيران: الوقت ينفد..

أبرموا الاتفاق 15 مايو 2026 - 11:02 | آخر تحديث 15 مايو 2026 - 11:04 --:-- تابع قناة عكاظ على الواتساب «عكاظ»(جدة) جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب التأكيد على أنه لا يمكن لإيران أن تمتلك سلاحاً نووياً، لافتاً إلى أنه تم حل العديد من المشكلات التي لم يكن بإمكان الآخرين حلها بشأن الأزمة مع إيران.وأفاد ترمب في تصريحات، اليوم (الجمعة)، أنه ناقش الملف الإيراني مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، وأنهما لا يرغبان في أن تمتلك إيران أسلحة نووية، ويريدان فتح «المضيق»، وذلك في اليوم الثاني والأخير من قمتهما في بكين.

وكشف عن أن هناك تقارباً كبيراً بشأن كيفية إنهاء الوضع المتعلق بحرب إيران، قائلاً: «نشعر بتقارب كبير بشأن كيفية إنهاء هذا الوضع».

ووصف الرئيس الأمريكي زيارته إلى الصين، بأنها كانت رائعة وأنه يحترم الرئيس الصيني جداً.وحذر الرئيس الأمريكي في مقابلة مع «فوكس نيوز»، من أن الوقت ينفد أمام طهران، مؤكداً أنه يتعين على الإيرانيين إبرام اتفاق.

وأضاف أنه لن يسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، وبيّن إنه متفق مع الصين على هذا الأمر.

وتوعد بتوجيه ضربات عسكرية مباشرة ضد إيران في حال رصد أي محاولة للتحرك داخل مواقعها النووية، مؤكدًا أن واشنطن لن تسمح لطهران بامتلاك السلاح النووي تحت أي ظرف.وبيّن في تصريحاته لـ«فوكس نيوز»، أن العمليات العسكرية الأمريكية السابقة التي شملت استهداف المواقع النووية، أسهمت في إحباط مساعي طهران لتطوير سلاحها.

المصدر: https://www.okaz.com.sa/politics/na/2248772