rss
06-29-2014, 09:22 AM
http://www.guryat.com/contents/newsth/29667.jpgأحمد غاوى (اخبارية القريات الرئيسية-بوابة الوطن): استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في مقر الهيئة يوم أمس الأول الخميس مسؤولي الشركات الثلاث التي حققت الاشتراطات الجديدة لإدارة وتشغيل مراكز الخدمة على الطرق الإقليمية وهي شركة بترومين والشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات "ساسكو"، وشركة بترول الإمارات الوطنية المحدودة "اينوك".وقد رحب سموه بمسؤولي الشركات وهنأهم على تحقيقهم هذه الاشتراطات لتقديم الخدمة في هذا المشروع الاقتصادي المهم، متطلعا الى افتتاح مشروعاتهم قريبا.وأشار سموه إلى أن "استراحات الطرق" تعد من القضايا الرئيسية التي كانت الهيئة العامة للسياحة والآثار أول من أثار أوضاعها السيئة، وسعى لاستصدار قرارات لإعادة تنظيمها انطلاقاً من الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية التي أقرتها الدولة عام 1425 ه، وما تلاها من جهود للهيئة مع شركائها من المؤسسات الحكومية وفي مقدمتها وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الداخلية وإمارات المناطق والأمانات ووزارة النقل، وذلك لمعالجة وضع الخدمات في هذه المواقع الهامة للمواطنين، مما يساهم في تطوير حركة السفر البري بين مناطق المملكة، وتعزيز السياحة الداخلية بين المناطق في ظل الدراسات التي أظهرت أن 86% من الرحلات السياحية بين المناطق يتم عبر الطرق البرية، وتطوير هذه المرافق مما يسهم بشكل مباشر في تحقيق التجربة السياحية المتكاملة، وتخفيف الضغط على خدمات السفر جواً.وأعرب سموه عن تقديره للجهود الكبيرة التي قامت بها وزارة الشؤون البلدية والقروية بدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب من خلال إعداد برنامج شامل لتحسين وضع مراكز الخدمة ومحطات الوقود بالتنسيق والتكامل مع الهيئة العامة للسياحة والآثار والجهات المختصة الأخرى ينفذ خلال سنتين وذلك انفاذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر في --- أكثر
أكثر... (http://www.guryat.com/news.php?action=show&id=29667)
أكثر... (http://www.guryat.com/news.php?action=show&id=29667)