المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزراء داخلية مجلس التعاون يوجِّهون بسرعة إنشاء الشرطة الخليجية


rss
04-30-2014, 07:42 PM
http://www.guryat.com/contents/newsth/28026.jpgواس (اخبارية القريات الرئيسية-بوابة الوطن): صرح الأمين العام لمجلس التعاون، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، أن وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي ناقشوا اليوم الأربعاء 30 أبريل، مشروع إنشاء الشرطة الخليجية. وأكد الزياني أن الوزراء أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للإمارات على استضافة مقر جهاز الشرطة الخليجية الذي سيتخذ من العاصمة أبوظبي مقرًا له، موجهين بضرورة الإسراع في الانتهاء من الدراسات المطلوبة سعيًا لتحقيق المزيد من التكامل للمنظومة الأمنية الخليجية. كما عبر الوزراء في لقائهم التشاوري الخامس عشر المنعقد في دولة الكويت، عن اعتزازهم بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه التعاون والتنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية في دول المجلس في مجال مكافحة الإرهاب، وما تبذله من جهود حثيثة وملموسة للقضاء على المنظمات والخلايا الإرهابية، ومحاربة فكر الإرهاب والتطرف باعتباره فكرًا مرفوضًا يتعارض مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف والقيم العربية الأصيلة. وأشار الدكتور الزياني إلى أن الوزراء أشادوا بالأوامر والتوجيهات السامية التي صدرت في كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين بشأن منع المشاركة في أعمال قتالية في الخارج أو الانتماء إلى تيارات أو جماعات فكرية متطرفة أو مجموعات إرهابية، حماية لشباب دول المجلس من الانخراط في أعمال غير مشروعة تتنافى مع قيمنا ومبادئنا. وأوضح الزياني أن وزراء الداخلية أكدوا إصرار دول المجلس وتصميمها على محاربة الإرهاب واجتثاثه، وحماية المجتمعات الخليجية من آثاره السلبية على أمن واستقرار دول المجلس. كما بارك الوزراء الجهود التي تبذل للانتهاء من إنشاء المكتب الدائم لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الأمم المتحدة (فيينا) ، والذي يأتي إضافة في مجال تعزيز التنسيق والتعاون الأمني المشترك بين دول المجلس وخاصة في مجال مكافحة ال******. وأكد الدكتور عبداللطيف الزياني أن --- أكثر



أكثر... (http://www.guryat.com/news.php?action=show&id=28026)