المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الإسكان : نستهدف المواطنين الأكثر استحقاقًا للدعم السكني


rss
04-09-2014, 05:30 PM
http://www.aldelam.net/contents/newsth/9025.jpgترأس معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي، وفد المملكة العربية السعودية، والوفد العربي المشارك في أعمال الدورة السابعة للمنتدى الحضري العالمي " العدالة في التنمية الحضرية .. مدن من أجل الحياة " في مدينة ميدلين بكولومبيا خلال الفترة 5 ? 11 أبريل 2014م.وأوضح معالي وزير الإسكان في كلمة ألقاها بهذه المناسبة أن وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية تعد من أحدى الدول العربية التي خطت خطوات سريعة وواثقة لتحقيق العدالة والمساواة في توفير السكن اللائق، مؤكدًا تطلع الجميع إلى الوصول لمناقشات ثرية مع الخبراء والمتخصصين، والاستفادة عبر صياغة الأفكار والاقتراحات التي تخدم قطاع الإسكان في العالم أجمع.وأفاد معاليه أن مجلس وزراء الإسكان العرب قام بتعريف المساواة في الحصول على السكن بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN?HABITAT) كأهم أولوياته، مبينًا أنه نتيجة لذلك قرر المجلس في جلسته الـ 27 المنعقدة عام 2012 إقامة المنتدى الوزاري العربي للإسكان والتطوير الحضري ، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN?HABITAT) ، لافتًا إلى أن مجلس إدارة برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN?HABITAT) بالتعاون فنيا مع المنتدى الوزاري العربي للإسكان والتطوير الحضري قرر في جلسته الـ 24 معالجة القضايا ذات الصلة بالتنمية الحضرية في القضايا العامة والإسكان على وجه الخصوص.وأبان الدكتور الضويحي أن المملكة العربية السعودية قامت مؤخرًا بالتركيز على تطوير ودعم قطاع الإسكان ، مما انعكس على الأهداف التنموية لقطاع الإسكان التي وردت في خطة التنمية التاسعة 2009 - 2014 ، إلى جانب الدعم السخي الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لتوفير منتجات اسكانية مختلفة للمواطنين لاستيعاب النمو المتزايد في الطلب ، مفيدًا أن المملكة قامت باتخاذ خطوات عملية لمعالجة القضايا المتعلقة --- أكثر



أكثر... (http://www.aldelam.net/news.php?action=show&id=9025)