rss
04-09-2014, 05:30 PM
عام / سمو أمير الجوف يستقبل وزير التجارة والصناعة
<img src=http://www.spa.gov.sa/galupload/**rmal/168065_1397047740_9444.JPG border=1 align=left width=70% style='cursor:hand;'> سكاكا 09 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 09 ابريل 2014م واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بمكتب سموه في الإمارة اليوم معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة والوفد المرافق له .
وبحث سموه مع معاليه عدد من الأمور ذات العلاقة بالأعمال التي يقدمها فرع الوزارة بالمنطقة, ومنها المدينة الصناعية وسبل العمل فيها بعد أن يتم اختيار الموقع الجديد لها .
ووجه سموه بالبدء بإنشاء المدن الصناعية في المنطقة ، حيث ستكون الأولى على طريق "سكاكا- دومة الجندل " , وهي عبارة عن واحة مدن وتشمل على الصناعات والمنتجات الخفيفة ويتم إنشائها وفق طراز عمراني حديث ومميز وذات واجهات ذات منظر جمالي وعالية الجودة , فيما سيتم البدء بإنشاء المدينة الصناعية الثانية على طريق "الجوف - حائل " , ليتم الاستفادة من الطريق الدولي وسكة قطار الشمال ومحطتي التحميل والتنزيل والركاب ومشروع الغاز , وتشمل على الصناعات الثقيلة.
فيما وجه سمو أمير المنطقة بتسهيل إنشاء مدينة صناعية ثالثة في محافظة القريات بالقرب من منفذ الحديثة الحدودي وسكة الحديد ومحطتي الركاب والتحميل والتنزيل ليتم الاستفادة منها في إعادة التصدير كونها بقرب المنفذ البري .
واطلع سمو أمير منطقة الجوف خلال الاستقبال على نماذج للمدن التي سوف يتم إنشائها بالمنطقة.
وفي نهاية اللقاء أعرب معالي وزير التجارة والصناعة عن شكره لسمو أمير منطقة الجوف على الحفاوة التي لقيها والوفد المرافق له وما يلقاه فرع الوزارة بالمنطقة من دعم واهتمام مما كان له الأثر الكبير في تذليل الصعوبات وتقديم أفضل الخدمات لأبناء المنطقة.
حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة الجوف أحمد بن عبد الله بن محمد آل الشيخ ووكلاء وزارة التجارة ومدير فرع الوزارة بالمنطقة زايدبن بشير الرويلي .
// انتهى //
15:46 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1218938)
<img src=http://www.spa.gov.sa/galupload/**rmal/168065_1397047740_9444.JPG border=1 align=left width=70% style='cursor:hand;'> سكاكا 09 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 09 ابريل 2014م واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بمكتب سموه في الإمارة اليوم معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة والوفد المرافق له .
وبحث سموه مع معاليه عدد من الأمور ذات العلاقة بالأعمال التي يقدمها فرع الوزارة بالمنطقة, ومنها المدينة الصناعية وسبل العمل فيها بعد أن يتم اختيار الموقع الجديد لها .
ووجه سموه بالبدء بإنشاء المدن الصناعية في المنطقة ، حيث ستكون الأولى على طريق "سكاكا- دومة الجندل " , وهي عبارة عن واحة مدن وتشمل على الصناعات والمنتجات الخفيفة ويتم إنشائها وفق طراز عمراني حديث ومميز وذات واجهات ذات منظر جمالي وعالية الجودة , فيما سيتم البدء بإنشاء المدينة الصناعية الثانية على طريق "الجوف - حائل " , ليتم الاستفادة من الطريق الدولي وسكة قطار الشمال ومحطتي التحميل والتنزيل والركاب ومشروع الغاز , وتشمل على الصناعات الثقيلة.
فيما وجه سمو أمير المنطقة بتسهيل إنشاء مدينة صناعية ثالثة في محافظة القريات بالقرب من منفذ الحديثة الحدودي وسكة الحديد ومحطتي الركاب والتحميل والتنزيل ليتم الاستفادة منها في إعادة التصدير كونها بقرب المنفذ البري .
واطلع سمو أمير منطقة الجوف خلال الاستقبال على نماذج للمدن التي سوف يتم إنشائها بالمنطقة.
وفي نهاية اللقاء أعرب معالي وزير التجارة والصناعة عن شكره لسمو أمير منطقة الجوف على الحفاوة التي لقيها والوفد المرافق له وما يلقاه فرع الوزارة بالمنطقة من دعم واهتمام مما كان له الأثر الكبير في تذليل الصعوبات وتقديم أفضل الخدمات لأبناء المنطقة.
حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة الجوف أحمد بن عبد الله بن محمد آل الشيخ ووكلاء وزارة التجارة ومدير فرع الوزارة بالمنطقة زايدبن بشير الرويلي .
// انتهى //
15:46 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1218938)