المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الصحة": وفاتان و9 حالة إصابة كورونا بجدة.. والوضع مستقر


rss
04-09-2014, 03:58 PM
http://www.guryat.com/contents/newsth/27423.jpgجدة (اخبارية القريات الرئيسية-بوابة الوطن): أعلنت مديرية الشؤون الصحية في محافظة جدة أن عدد الحالات المؤكدة لل**ابين بفيروس كورونا بالمحافظة خلال الفترة الأخيرة بلغ 11 حالة حتى الثلاثاء 8-4-2014 ، توفي منهم حالتان، فيما تماثل للشفاء 6 حالات، ولا تزال 3 حالات أخرى تتلقى الرعاية اللازمة. ونفت المديرية في بيان لها نشره موقع وزارة الصحة على الإنترنت ما تردد من إشاعات حول إصابات أو وفيات أخرى في مستشفيات الوزارة بالمحافظة بين العاملين. ووصفت الوضع الصحي بالمحافظة بالمستقر؛ حيث يجري التنسيق التام بين كافة القطاعات المعنية، وبمتابعة مستمرة من أمير منطقة مكة المكرمة، ومحافظ جدة، ووزير الصحة في تواصل أعمال الاستقصاء الوبائي، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية للتعامل مع الفيروس. ومن بين هذه التدابير أشارت المديرية إلى تخفيف الضغط على مستشفى الملك فهد العام بإحالة حالات الهلال الأحمر إلى المستشفيات الأخرى؛ مما أتاح الفرصة لاتخاذ إجراءات التطهير التدريجي لقسم الطوارئ، والتي تستمر لمدة 24 ساعة فقط. من ناحية أخرى، قال مدير مكافحة العدوى بوزارة الصحة، الدكتور عبد الله عسيري، خلال زيارته قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجدة، إن اللجنة المشتركة بين وزارتي الصحة والزراعة توصلت إلى عدم وجود علاقة بين حالات الإصابة "بكورونا" المكتشفة في جدة وحظائر الإبل الموجودة في أطراف المدينة، وأن فريقًا طبيًا من الوزارة يعمل حاليًا للتوصل إلى أسباب انتقال العدوى للممارسين الصحيين والأطباء خلال مباشرة بعض الحالات في مستشفى الملك فهد العام. وحثت الوزارة المواطنين ووسائل الإعلام على متابعة أحدث الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا على موقعها الإلكتروني؛ للحد من الشائعات المنتشرة حول هذا الأمر. http://www.moh.gov.sa/Pages/Default.aspx



أكثر... (http://www.guryat.com/news.php?action=show&id=27423)