المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دوبارة بسكرية


ahlam1399
07-27-2016, 06:36 PM
دوبارة بسكرية
http://gulf-up.com/do.php?img=131488

من ألذ الأكلات الجزائرية..

المقادير:

500 غ ح** منقوع في الماء لمدة ليلة كاملة

كلغ فول منقوع في الماء لمدة ليلة كاملة

ربطة كسبر

2 ملاعق طماطم معجونة

ملعقة هريسة

ـ بهارات: ملعقة كمون، نصف ملعقة زعفران، قليل من الفلفل الاسود و الملح ملعقة فلفل أحمر، ملعقة كمون، نصف ملعقة كركم، راس الحانوت

ورق غار

ليمون 1

فصوص ثوم مفروم 4

فلفل أخضر حار 4

فنجان زيت زيتون

طريقة أعداد الدوبارة البسكرية:

ـ نضع الح** أو الفول في قدر مملوء ماء مع قليل من الملح، كمون، راس الحانوت، فلفل أسود، زيت، ثوم، و نضعه على النار لينضج.

ـ في هذه الاثناء نقوم باعداد الصلصة، نضع الطماطم، الفلفل، الفلفل الاحمر، الكسبر، الزيت، الرند، الكمون مع قليل من الماء و نتركها على النار مدة 20 دقيقة.

ـ نضيف الصلصة الى الفول أو الح** ونتركه مدة 20 دقيقة على نار هادئة.

ـ نضع الدوبارة في صحن التقديم ثم نزين بزيت الزيتون والليمون والكسبر.