rss
07-03-2016, 02:42 AM
http://www.jazannews.org/contents/newsth/43083.jpg لقي 13شخصًا **رعهم وأصيب 36 آخرون في انقلاب حافلة تقل مقيمين على طريق الرياض ? الطائف، أثناء عودتهم من أداء مناسك العمرة، وباشر الحادث عدة فرق من المرور والدفاع المدني وأمن الطرق وإسعاف الصحة والهلال الأحمر وتم نقل ال**ابين إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث، بحسب المنشور، السبت، على الموقع الإلكتروني لصحيفة «المدينة السعودية ». وأفاد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالطائف شادي بن عابد الثبيتي، أن غرفة عمليات الهلال الأحمر بمحافظة الطائف تلقت بلاغًا بانقلاب حافلة على طريق «الطائف/ الرياض» بعد العطيف بعشرة كيلومترات باتجاه الرياض، وقال: «إن الحافلة كانت تقل مقيمين بينهم نساء وأطفال مما خلف عددًا كبيرًا من الإصابات والوفيات»، مشيرًا إلى أن ضخامة الحادث استدعت استنفار كامل للفرق الاسعافية وتم توجيه ١٨ فرقة إسعافية و3 فرق تدخل سريع وفرقة غير إسعافية بقيادة القائد الميداني أحمد حمود الصخيري لمباشرة الحادث، كما تم توجيه ٧ فرق من الصحة. وأوضح أنه عند وصول الفرق الإسعافية والصحة للموقع تم فرز الحالات والانتظار لحين تحرير بقية الحالات عن طريق الدفاع المدني، وعليه تم نقل ٢٧ حالة لرجال ونساء وأطفال من متوسطة لخطيرة عن طريق الهلال الأحمر، وكذلك ١٣ حالة متنوعة من خطيرة لمتوسطة عن طريق الصحة. من جهتها قالت الشؤون الصحية في بيان لها إن «حادث حافلة المعتمرين أسفر عن 13 حالة وفاة وإصابة 36»، ولفتت إلى أنه بمجرد تلقي البلاغ قامت إدارة الطوارئ الصحية بإرسال 13 فرقة طبية وقيادة ميدانية قوامها 40 عنصرًا ما بين أطباء وممارسين صحيين وسائقين بقيادة مدير إدارة الطوارئ الصحية بالمديرية سعيد الزهراني لمباشرة الحادث. وأشار المتحدث الرسمي بصحة الطائف عبدالهادي الربيعي: إن 10 وفيات حدثت في موقع الحادث و3 حالات أخرى في المستشفيات ليصل الإجمالى إلى 13حالة وفاة، فيم --- أكثر
أكثر... (http://www.jazannews.org/news.php?action=show&id=43083)
أكثر... (http://www.jazannews.org/news.php?action=show&id=43083)