المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عوض الدرمكي : المغول على أبواب الخليج ..


rss
07-02-2016, 11:52 PM
http://www.jazannews.org/contents/newsth/43061.jpgنشرت صحيفة البيان الإماراتية مقالا للكاتب / عوض بن حاسوم الدرمكي ، تناول فيه ما يدور في إيران وبتدبير من قاسم سليماني ، من انتشار اغنية تدعو لقتل العرب ، ويردد فيها ..اقتل كل عربي " وفق نداء موجه لقورش ..الرمز الفارسي ...قال فيه :تنتشر في إيران مؤخراً، أغنية مرخّصة من وزارة الإرشاد، للمطرب الإيراني بهزاد باكس، عنوانها «أقتل عربياً»، يخاطب فيها ملك الفرس القديم، قورش، الذي احتل بابل والعراق قديماً، والذي أصبح رمزاً للقومية الفارسية المحتقنة، يقول في جزءٍ منها: «انهض يا قورش، فقد بلغ الأمر بنا، ليتم تهديدنا من قبل العرب»، لتتواصل الكلمات، وتجعل قورش الحالي، هو الإرهابي قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، وجنرال الموت في العراق وسوريا!سليماني، للأمانة، لا يبدو أنه ينتظر أحداً ليخبره بأنه الورقة الأقوى في إيران، وبأنّ حضوره أصبح طاغياً على وجود رئيس الجمهورية، ولا يقل توهجاً عن المرشد الأعلى نفسه، وعندما قرر تولّي اقتحام مدينة الفلوجة العراقية، لم يجد حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، مخرجاً من هذه الإهانة للسيادة القومية، إلا بإرسال وزير خارجيته لدول الخليج، لتوضيح أن وجود سليماني تم بناء على «طلب» الحكومة العراقية، ويعمل «مستشاراً عسكرياً» لا أكثر، هذا الدور الاستشاري، لم يكن مجرد اقتراح سيناريوهات أو تقديم نصائح، بل كان «المستشار» يقود المعركة، وكل المليشيات الطائفية لا تأتمر إلا بأمره، هذا «المستشار»، عندما اقتحم مؤيدو مقتدى الصدر المنطقة الخضراء، قال له كنصيحة استشارية لطيفة: «أخْرِجْ كلابك وإلا بعثتُ إليك كلابي»، ليتوارى الصدر، الذي قال ذات مرة بأن قاسم سليماني، هو «الحاكم الفعلي» للعراق!سليماني «المستشار»، يتعامل مع كامل الخليج، وكأنه أرضٌ مستباحة له ولمرتزقته، ضارباً عُرض الحائط بكل أشكال الدبلوماسية، وما تبقى من «قشور» علاقات حسن الجوار، ومنذ أيام، كان يُهدِّد مملكة البحرين الشق --- أكثر



أكثر... (http://www.jazannews.org/news.php?action=show&id=43061)