المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بين الشطيبة والحمران .. راح الكوبري في خبر كان


ahlam1399
06-30-2016, 02:36 AM
http://www.albahatoday.cc/contents/newsth/31589.jpgفي أواخر عام 1429هـ ـ 2008م أعلنت بلدية بلجرشي عن انتهاء الرسم الهندسي والكروكي لمشروع إنشاء كوبري يربط بين مدخل حي الشطيبة وبلدة الحمران وذلك بعد الاجتماع الذي عقد بين البلدية والمجلس المحلي بالمحافظة .قبل اعلان المشروع كانت هناك مطالبات ونداءات من أهالي الشطيبة من جهة لإيجاد مدخل آخر أكثر أمانا يكون رديفا للمدخل المقابل للراية ويخفف عليه الضغط ويقلل من الحوادث التي لا تكاد تنتهي ، ومن أهالي بلدة الحمران من جهة أخرى التي تشتكي من مدخل القرية الذي أطلقت عليه ( مدخل الموت ) نظرا لخطورته حين خروجهم من المدخل وعدم مقدرتهم على كشف المركبات القادمة من المسار الآخر للقادمين من جهة بالشهم بسبب التواءه ولبعد المسافة ما بين المدخل والطريق الذي يشهد كثافة مرورية عالية ، وفي ظل عدم قناعة مدير مرور المنطقة السابق بزرع إشارة في مدخل الحمران كانت الآمال معلقة على هذا المشروع بعد أن اقترح مدير المرور إغلاق منفذ خروج قرية الحمران وتحويله مع الكوبري بعد الانتهاء منه . بعد عدة أشهر من هذا الاعلان بدأت أعمال المشروع تظهر للعيان ، فالأعمدة زرعت في أكثر من موقع بامتداد ربما يزيد عن مئة متر . فرُفعت الأكف ولهجت الألسن بالدعاء أن يبارك الله في جهود بلديتنا وينفع بها البلاد والعباد وأن يزيدها همة ونشاط حتى تنثر مشاريعها وخدماتها بطول المحافظة وعرضها .المفاجأة التي كانت متوقعة وكما تعودنا عليه في جملة مشاريعنا ، أن أعمال الإنشاء توقفت ، وبقي الكوبري المنتظر منذ ثمان سنوات على حالته الراهنة ، بل ساء وضعه ، كئيبا منظره ، بئيسا يؤسا قانطا من رحمة البلدية.تآكل الحديد بفعل الصدأ ، فيما نبتت الحشائش بأنواعها وتعملقت حتى غطت العديد من الأعمدة وكأنها تخفي سوءة المشروع من الإهمال وهدر الأموال التي تصرف بغير تخطيط وتنفق بغير بصيرة .فلا المرور استشعر خطر مدخل الحمران على الأهالي وزرع لهم إشارة ، ولا المشروع الوهم نفذ ، ولا الأموال سلمت من اله --- أكثر



أكثر... (http://www.albahatoday.cc/news.php?action=show&id=31589)