ahlam1399
06-23-2016, 10:08 PM
http://www.albahatoday.cc/contents/newsth/31540.jpgفي أسواق مدينة بلجرشي وشوارعها وإشاراتها تنتشر عشرات المتسولات ، برفقة أطفالهن الصغار ، بنين وبنات ، ردفا لهن وعونا على زيادة الغلة ، ونبش الجيوب طوعا وكرها ، تحت ذريعة الحاجة واستغلالا لطيبة الأخيار.هذه الظاهرة لا تقتصر على مدينة بلجرشي وحدها ولا حتى على مدينة الباحة وبقية المحافظات ، بل هي منتشرة في كل أرجاء المملكة ، وفي هذه الأيام الفضيلة من شهر رمضان المبارك تنشط مجموعات التسول ، تمارس الكذب والتدليس على ( الطيبين ) بالليل والنهار لا يفترون .أينما نظرت ومددت بصرك تجدهم في كل زاوية وركن ، جماعات وفرادى ، يتابعون كل متسوق ، يلحقون به أينما حل وارتحل ، عند البائع يقفون إلى جواره ، يهرب منهم فيطاردونه إلى سيارته ، يعترضونه عنوة ، وإذا ما أفلت منهم وتمكن من صعود سيارته حجروا عليه من كل جانب ، يوقفونه بالقوة ويجبرونه بكثرة التوسل والتسول أن يدفع لهم ، فيدفع حياءً وخجلاً وهرباً من المنظر المخجل المحرج وهو كاره !؟الصدقة في ذاتها ليست جرما ، ندرك أن لها فضل عظيم وأجر كبير ، وأهل هذه البلاد من شرقها إلى غربها ومن جنوبها إلى شمالها ، أصحاب أياد بيضاء ، مواقفهم مشرفة في كل حين ، ينفقون حبا لله وابتغاء الأجر والمثوبة .إلا أن ما يحدث في مساجدنا وأسواقنا وطرقاتنا من المتسولين عموما والمتسولات تحديدا ، يعد اغتصابا للأموال وإكراه الناس على دفعها بغير حق !؟ وما يدرينا عن صدقهن ؟ وما يدرينا أنهن وأطفالهن عصابة منظمة لجهة أو لجهات معينة ؟ أو منظمات إرهابية سعت لتجنيدهم واستغلالهم لجمع الأموال ؟ كثير من الأسئلة تدور في أذهاننا حول انتشار ظاهرة التسول التي أكلت الأخضر واليابس وجمعت الملايين من الريالات للأجانب في حين أن فقراءنا مستترين في بيوتهم حياء برغم الحاجة .وكثير من الأسئلة تدور في أذهاننا عن غياب الجهات المعنية عن قطع دابر هذه العصابة والتحذير منها والتوقف عن مساعداتها أو التعاطف معها تحت أي ظرف ، بل والقبض عليها وحث المواطنين ع --- أكثر
أكثر... (http://www.albahatoday.cc/news.php?action=show&id=31540)
أكثر... (http://www.albahatoday.cc/news.php?action=show&id=31540)