rss
06-10-2015, 11:33 PM
عام / اتفاق **ري سوداني إثيوبي على تشكيل لجنة عليا لمتابعة القضايا المشتركة
شرم الشيخ 23 شعبان 1436 هـ الموافق 10 يونيو 2015 م واس
عقد الرئيس ال**ري عبد الفتاح السيسي اليوم على هامش قمة التكتلات الاقتصادية قمة ثلاثية مع الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس وزراء إثيوبيا هيلا ميريام ديسالين تناولت متابعة تنفيذ إعلان المبادئ المشترك بالخرطوم.
وأوضح وزير الخارجية ال**ري سامح شكري خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع نظيره السوداني إبراهيم غندور عقب انتهاء القمة الثلاثية، أن الزعماء الثلاثة اتفقوا على تشكيل لجنة عليا لمتابعة القضايا المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيرًا إلى أن القمة تطرقت إلى موضوع إنشاء سد النهضة.
وقال شكري إن اللجنة تهدف إلى تحقيق ال**الح المشتركة وزيادة وتيرة الاجتماعات المشتركة وبحث جميع القضايا والأوضاع التي تهم البلدان الثلاثة.
ولفت إلى أن الزعماء الثلاثة أكدوا خلال القمة أن تكون ال**لحة الجماعية للدول الثلاث هي أساس التعامل بينها، وأن يعود أي موقف تتخذه إحدى الدول بالفائدة على الدولتين الأخريين، مشددين على ضرورة اتخاذ مواقف مرنة لتحقيق الأهداف المشتركة.
وبين أنه تم الاتفاق على العمل من أجل الوصول في أسرع وقت ممكن إلى المراحل المختلفة لخارطة الطريق لسد النهضة، التي تم التوقيع عليها بالخرطوم.
من جانبه, قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور إن اللجنة العليا المشتركة بين **ر والسودان وإثيوبيا ستركز على متابعة الاتفاقيات السابقة في مختلف المجالات، ورفع مستوى التعاون فيما بينها.
// انتهى //
22:30 ت م
شرم الشيخ 23 شعبان 1436 هـ الموافق 10 يونيو 2015 م واس
عقد الرئيس ال**ري عبد الفتاح السيسي اليوم على هامش قمة التكتلات الاقتصادية قمة ثلاثية مع الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس وزراء إثيوبيا هيلا ميريام ديسالين تناولت متابعة تنفيذ إعلان المبادئ المشترك بالخرطوم.
وأوضح وزير الخارجية ال**ري سامح شكري خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع نظيره السوداني إبراهيم غندور عقب انتهاء القمة الثلاثية، أن الزعماء الثلاثة اتفقوا على تشكيل لجنة عليا لمتابعة القضايا المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيرًا إلى أن القمة تطرقت إلى موضوع إنشاء سد النهضة.
وقال شكري إن اللجنة تهدف إلى تحقيق ال**الح المشتركة وزيادة وتيرة الاجتماعات المشتركة وبحث جميع القضايا والأوضاع التي تهم البلدان الثلاثة.
ولفت إلى أن الزعماء الثلاثة أكدوا خلال القمة أن تكون ال**لحة الجماعية للدول الثلاث هي أساس التعامل بينها، وأن يعود أي موقف تتخذه إحدى الدول بالفائدة على الدولتين الأخريين، مشددين على ضرورة اتخاذ مواقف مرنة لتحقيق الأهداف المشتركة.
وبين أنه تم الاتفاق على العمل من أجل الوصول في أسرع وقت ممكن إلى المراحل المختلفة لخارطة الطريق لسد النهضة، التي تم التوقيع عليها بالخرطوم.
من جانبه, قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور إن اللجنة العليا المشتركة بين **ر والسودان وإثيوبيا ستركز على متابعة الاتفاقيات السابقة في مختلف المجالات، ورفع مستوى التعاون فيما بينها.
// انتهى //
22:30 ت م