المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الداخلية" تكشف عن هوية منفذ "تفجير القديح"


rss
05-24-2015, 12:17 AM
http://www.guryat.com/contents/newsth/37803.jpgواس (اخبارية القريات الرئيسية-بوابةالوطن): كشف المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، اليوم (السبت)، عن هوية منفذ الاعتداء على ال**لين بمسجد الإمام علي بن طالب يوم أمس (الجمعة) في بلدة القديح بمحافظة القطيف، والذي نتج عنه استشهاد 21 **لياً، وإصابة 101 آخرين.وأوضح بأن إجراءات التثبت من هوية منفذ التفجير الانتحاري أثبتت بأنه يدعى صالح بن عبدالرحمن القشعمي، مشيراً إلى أنه أحد المطلوبين الأمنيين ضمن خلية إرهابية تابعة لتنظيم "داعش"، وتم كشفها في أواخر شهر رجب الماضي، وقُبض على 26 عنصراً من عناصرها، وجميعهم سعوديو ال***ية.ولفت المتحدث الأمني إلى أن المعمل الجنائي أثبت من خلال فحص العينات من بقايا جثة الإرهابي القشعمي بأنه استخدم مادة RDX لتنفيذ التفجير.ثانياً: أسفرت نتائج التحقيقات عن ثبوت تورط (5) خمسة من عناصر هذه الخلية الإرهابية في ارتكاب جريمة إطلاق النار على إحدى دوريات أمن المنشآت أثناء قيامها بمهام الحراسة بمحيط موقع الخزن الاستراتيجي جنوب مدينة الرياض يوم الجمعة الموافق 19/7/1436هـ والتي نتج عنها استشهاد قائدها الجندي / ماجد عائض الغامدي تغمده الله بواسع رحمته حيث أقروا بجريمتهم , والتمثيل بجثته بإشعال النار فيها , وهم كل من :-1. عبدالملك فهد عبدالرحمن البعادي.2. محمد خالد سعود العصيمي.3. عبدالله سعد عبدالله الشنيبر.4. محمد عبدالرحمن طويرش الطويرش.5. محمد عبدالله محمد الخميس.وقد ضبط بحوزتهم على ما يلي :-- عدد رشاشين من نوع ( كلاشينكوف) ضبطا داخل مزرعة في محافظة القصب, وأثبتت المضاهاة والفحوصات الفنية لهما بمعامل الأدلة الجنائية أنهما ال****ين المستخدمين في الجريمة , كما تم ضبط ( ثلاثة ) رشاشات أخرى مع ( أربعة عشر ) مخزنًا لها.- عدد ( خمس ) بنادق, و( تسعة ) مسدسات, و( اثنا عشر) مخزناً لها, وأسلحة بيضاء.- ( 230) كجم من مادتي نترات الألمنيوم ونترات البوتاسيوم تدخل في صناعة الخل --- أكثر



أكثر... (http://www.guryat.com/news.php?action=show&id=37803)