المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أ.د / البشري خلال تدشينه تقنية البلاك بورد : هذا المنجز يعد تأسيساً ثانياً للجامعة


rss
03-19-2015, 07:22 PM
http://www.guryat.com/contents/newsth/36184.jpgالإعلام الجامعي (اخبارية القريات الرئيسية-بوابةالوطن): أعرب معالي مدير الجامعة ا.د / إسماعيل بن محمد البشري عن بالغ تفاؤله بتدشين تقنية البلاك بورد في الجامعة، حيث قال : " إن ذلك يعتبر تأسيساً ثانياً لجامعة الجوف، حيث تمثل الأول بتأسيس كلياتها وأقسامها ومقرراتها، واليوم ينطلق التأسيس الثاني محملاً بالطموحات الكبيرة، بأن يتفاعل معه جميع العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية". وأشار معاليه خلال كلمته في حفل تدشين تقنية البلاك بورد ومشاريع التعلم الإلكتروني، وسط حضور وكلاء الجامعة وعمدائها، فضلاً عن عدد من أعضاء هيئة التدريس، أشار إلى هذه التقنية مستخدمة في الكثير من الجامعات منذ سنوات، إلا إنه اعتبرها الخيار الأمثل لتأسيس البنية التحتية لمستقبلٍ تقنيٍّ لا يعتبر ترفاً ولا تزييناً ولا تسلية : " لكنه قدر محتوم وقرار إلزامي في ظل تقدم العالم تقنياً، وتقدم الطالب أيضاً في هذا المجال، *** يعد الطالب ينتظر السبل التقليدية من عضو هيئة التدريس، بل يطمح إلى استخدام التقنية في جميع المضامين التعليمية من مقررات ونشاطات وأبحاث وقراءات ..". ووجَّه مدير الجامعة كلمةً لعمداء الكليات، دعاهم فيها إلى البدء من عاجلاً بإلزام أعضاء هيئة التدريس باستخدام البلاك بورد، واعتماده ضمن تقييم عضو هيئة التدريس، مؤكداً على ألا مجال للتخيير والتهاون في تطبيقه. وفي ختام كلمته أشار إلى مجموعة مقالات قرأها في ٢٠٠٢م، التي كانت عبارة عن تخيلات لكُتَّابها حول التعليم الالكتروني وإدارة المعلومة والفصول والمقررات، فكانوا يتخيلون ما سيحدث في مجال التعلم الإلكتروني في العام ٢٠٢٠ م، حيث يتخيل الأستاذ في أمريكا يتناقش مع طالب من الصين، ثم يخرج الطالب ويدخل طالب من نيبال، وكأنه سيناريو لما ينتظر في عام ٢٠٢٠ م، فيما أوضح أن العالم اليوم قفز قفزات كبيرة ق --- أكثر



أكثر... (http://www.guryat.com/news.php?action=show&id=36184)