المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اختتام مسابقة الأمير سلطان لحفظ القرآن والسنة النبوية


rss
03-14-2015, 01:26 AM
عام / اختتام مسابقة الأمير سلطان لحفظ القرآن والسنة النبوية
جدة 22 جمادى الأولى 1436 هـ الموافق 13 مارس 2015 م واس
اختتمت مؤخرًا في العاصمة الأندونيسية جاكرتا فعاليات مسابقة الأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في نسختها السابعة , بحضور معالي وزير الشؤون الدينية في جمهورية إندونيسيا رئيس اللجنة العليا للمسابقة الحاج لقمان حكيم سيف الدين , وسفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا نائب رئيس اللجنة العليا للمسابقة **طفى بن إبراهيم المبارك وعدد من سفراء الدول المعتمدين لدى إندونيسيا .
وبدئ الحفل بآيات من القرآن الكريم ، ثم عرض لبعض تلاوات الفائزين , ثم ألقى السفير المبارك كلمة نوه فيها بعمق العلاقات بين المملكة وإندونيسيا وحرص قيادتيهما على خدمة العمل الإسلامي وإعادة الناشئة إلى المحاضن التربوية الصحيحة وهي القرآن والسنة التي فيها الرحمة والخير للبشرية جمعاء، مقدمًا شكره للحكومة الإندونيسية على احتضانها لهذه المسابقة التي ترمز إلى عمق العلاقات الأخوية بينهما , كما شكر وزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا ووزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة على اهتمامهم بهذه المسابقة وسعيهما لأجل زيادة تطورها.
ثم ألقى معالي وزير الشؤون الدينية الاندونيسي كلمة نوه فيها بالمكانة المرموقة لهذه المسابقة وما حققته من نجاحات باهرة في سبيل تربية الناشئة الإسلامية وأثرها البالغ في زيادة تواصل الأخوة الإسلامية بين أبناء الدول المشاركة بها , مبينًا أن لهذه المسابقات أعظم الأثر في غرس القيم الإسلامية السمحة البعيدة عن التطرف، مؤكدًا أن الحكومة الإندونيسية ترحب ترحيبًا خاصًا لمثل هذه البرامج النافعة للأمة الإسلامية وتبذل قصارى جهدها لنجاحها .
وفي نهاية الحفل سلم معالي وزير الشؤون الدينية الاندونيسي والسفير المبارك الجوائز للفائزين , ثم عقدا لقاءً صحفيًا للإجابة على استفسارات الصحفيين .
يذكر أن المسابقة شارك فيها 120 متسابقًا من 60 مدينة يمثلون أكثر من 91 جهة .

//انتهى//
23:46 ت م