rss
03-08-2015, 04:00 PM
اقتصادي/عقد أعمال الملتقى السعودي الألماني بالرياض / إضافة ثانية
<img src=http://www.spa.gov.sa/galupload/**rmal/000-8834911851425814965169.jpg border=1 align=left width=70% style='cursor:hand;'>
وأكد سموه أن برنامج كفاءة الطاقة يحرك الاقتصاد السعودي ويوفر فرصاً للقطاع الخاص ،مبيناً أن 70% من استهلاك الطاقة في المملكة تستهلك في أجهزة التكييف ,فيما ينتج 55% من الطاقة في المانيا عبر الطاقة المتجددة .
كما تناولت الجلسة الرابعة " الأنظمة والتجارة الثنائية" وتحدث فيها من الجانب السعودي معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر ومعالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبد اللطيف العثمان وأدارها اندرياس هيرقنروذر.
وأكد محمد الجاسر أهمية استغلال مواردنا الاقتصادية والعمل على رفع كفاءة إدارة المشاريع ,وترشيد الاستهلاك ،مبينا أن الدولة أنفقت بسخاء على المشاريع ,وستستمر في الإنفاق ,وأن المرحلة التنموية التي نمر بها الآن تستلزم التركيز على تطوير اقتصاديات الكفاءة و ذلك لاي عني إغفال اقتصاديات التنمية فكل منهما مكمل للآخر.
وقال :إن المملكة أدركت ذلك واحتلت الكفاءة مركزاً متقدماً في مقدمة أولوياتنا ويدل على ذلك التغيير الملحوظ في الخطاب الحكومي في تناول موضوع كفاءة الاقتصاد وانتاجيه " , مشيرا إلى قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بضم 12 جهة حكومية وقصر مهامها في مجلسين سعياً لتوحيد الجهود لتحقيق الجودة الشاملة ورفع كفاءة الأداء .
ولفت معالي وزير الاقتصاد والتخطيط النظر إلى أن الوزارة أدركت الحاجة الماسة في المرحلة الحالية إلى التركيز على كفاءة الاقتصاد وانتاجيته وانعكس ذلك بوضوح في جميع أهداف العامة على خطة التنمية العاشرة ومن أبرزها تراكم المعرفة ووأنتاجها ,وزايدة الطاقة الاستيعابية للاقتصاد ,و كذلك زيادة الانتاجية ,ووتنمية الموارد البشرية , بالإضافة إلى رفع مستوى الكفاءة الادراية .
// يتبع // 14:40 ت م
<img src=http://www.spa.gov.sa/galupload/**rmal/000-8834911851425814965169.jpg border=1 align=left width=70% style='cursor:hand;'>
وأكد سموه أن برنامج كفاءة الطاقة يحرك الاقتصاد السعودي ويوفر فرصاً للقطاع الخاص ،مبيناً أن 70% من استهلاك الطاقة في المملكة تستهلك في أجهزة التكييف ,فيما ينتج 55% من الطاقة في المانيا عبر الطاقة المتجددة .
كما تناولت الجلسة الرابعة " الأنظمة والتجارة الثنائية" وتحدث فيها من الجانب السعودي معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر ومعالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبد اللطيف العثمان وأدارها اندرياس هيرقنروذر.
وأكد محمد الجاسر أهمية استغلال مواردنا الاقتصادية والعمل على رفع كفاءة إدارة المشاريع ,وترشيد الاستهلاك ،مبينا أن الدولة أنفقت بسخاء على المشاريع ,وستستمر في الإنفاق ,وأن المرحلة التنموية التي نمر بها الآن تستلزم التركيز على تطوير اقتصاديات الكفاءة و ذلك لاي عني إغفال اقتصاديات التنمية فكل منهما مكمل للآخر.
وقال :إن المملكة أدركت ذلك واحتلت الكفاءة مركزاً متقدماً في مقدمة أولوياتنا ويدل على ذلك التغيير الملحوظ في الخطاب الحكومي في تناول موضوع كفاءة الاقتصاد وانتاجيه " , مشيرا إلى قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بضم 12 جهة حكومية وقصر مهامها في مجلسين سعياً لتوحيد الجهود لتحقيق الجودة الشاملة ورفع كفاءة الأداء .
ولفت معالي وزير الاقتصاد والتخطيط النظر إلى أن الوزارة أدركت الحاجة الماسة في المرحلة الحالية إلى التركيز على كفاءة الاقتصاد وانتاجيته وانعكس ذلك بوضوح في جميع أهداف العامة على خطة التنمية العاشرة ومن أبرزها تراكم المعرفة ووأنتاجها ,وزايدة الطاقة الاستيعابية للاقتصاد ,و كذلك زيادة الانتاجية ,ووتنمية الموارد البشرية , بالإضافة إلى رفع مستوى الكفاءة الادراية .
// يتبع // 14:40 ت م