المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوافز مالية لموظفي ?الصحة? بالقرى والمدن الصغيرة


rss
03-08-2015, 03:07 PM
http://www.guryat.com/contents/newsth/35820.jpgالرياض (اخبارية القريات الرئيسية-بوابةالوطن): قالت **ادر مطلعة بمجلس الشورى عن توجه لإقرار حوافز تمييزية للعاملين في القرى والمدن الصغيرة بغرض تشجيعهم على العمل في تلك المناطق فيما سيتم التركيز على أعضاء الكوادر الطبية نظرًا للحاجة إليها.وأكدت ال**ادر ذاتها أن تلك الحوافز ستشجع بعض أصحاب التخصصات الطبية المختلفة على العمل في القرى والمدن والصغيرة، وبالتالي تخفف العبء على وزارة الصحة في تحويل المرضى إلى المدن الكبيرة لتلقي العلاج كما سيؤدى التحفيز في ذات الوقت الى تحسين جودة الخدمات بهذه الأماكن.وقالت ال**ادر: إن مجلس الشورى سيبحث من خلال التصويت امكانية استحداث وظائف للعاملين في المجالات الطبية المساندة في مراكز الرعاية الصحية والمستشفيات لدعم متطلبات الرعاية الصحية المختلفة، مع إلزام الصيدليات بعدم صرف الدواء الذي يستلزم وصفة طبية ما لم يتوافق مع الأنظمة. وأوضحت اللجنة في توصياتها أنها طالبت بزيادة الاعتمادات المالية لميزانية وزارة الصحة لمواجهة ارتفاع فاتورة العمل الصحي ومستلزماته ودعم بنود التشغيل الذاتي وشراء الخدمة لتلبية احتياجات المواطنين،وأرجعت اللجنة سبب تقديم هذه التوصية الى قدم البنية التحتية للمرافق الصحية وتهالكها وما يتطلب ذلك من مشروعات للتحديث وأيضاً ارتفاع تكاليف توظيف الكوادر الصحية وخاصة عالية التأهيل، وزيادة معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة التي تتطلب عناية اطول وكلفة اكثر. واوضحت ال**ادر ان اللجنة الصحية بمجلس الشورى قدمت 10 توصيات بالاضافة الى تبني 3 توصيات اضافية مقدمة من اعضاء بالمجلس ابرزها توصية دعا فيه العضو الدكتور عبدالله العتيبي بضم ممثل عن الرئاسة العامة لرعاية الشباب لعضوية المجلس الصحي السعودي، والتوصية الثانية للعضو فايز الشهري والتي طالب فيها بدعم إنشاء مراكز ومستشفيات علاج وإعادة تأهيل المدمنين والمتعافين من تعاطي ال****** من قبل القطاع الخاص وتسهيل إجراءات ت --- أكثر



أكثر... (http://www.guryat.com/news.php?action=show&id=35820)