المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / جنود كنديون ينسحبون من منطقة في النيجر بعد هجوم لبوكو حرام


rss
02-27-2015, 07:08 AM
عام / جنود كنديون ينسحبون من منطقة في النيجر بعد هجوم لبوكو حرام
أوتاوا 07 جمادى الأولى 1436 هـ الموافق 26 فبراير 2015 م واس
أعلنت وزارة الدفاع الكندية اليوم أن جنودا من القوات الخاصة الكندية يشاركون في مهمة تدريب في جنوب شرق النيجر على الحدود مع نيجيريا انسحبوا من هذه المنطقة منعا لتعرضهم لنيران جماعة بوكو حرام المتطرفة. ولم تحدد عدد هؤلاء الجنود الذين كانوا يقومون بمهمة تدريب في منطقة ديفا (جنوب شرق) الحدودية مع نيجيريا والتي أعلنت فيها الحكومة حال الطوارئ في 11 فبراير إثر هجمات شنتها الجماعة المتطرفة.
ويشارك الجنود الكنديون منذ 16 فبراير في تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب ويضم قوات من 19 دولة تنتشر في خمسة بلدان في غرب أفريقيا.
// انتهى //
05:36 ت م