المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إقالة بيسيرو من تدريب الوحدة


rss
02-10-2015, 07:09 AM
أكد رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي الوحدة "أحمد الرميثي" أن مجلس الشركة قرر بالإجماع إقالة المدير الفني للفريق البرتغالي جوزيه بيسيرو وجهازه المعاون من تدريب الفريق بعد التعادل مع الإمارات 2 / 2 يوم الأحد الماضي في الجولة 15 لمنافسات دوري الخليج العربي.

وقال الرميثي في تصريحات صحافية " كان لزاما علينا اتخاذ القرار في هذا التوقيت للحفاظ على مسيرة الفريق نحو المنافسة على بطولة الدوري ، وسيتم الإعلان اليوم عن اسم المدير الفني الجديد الذي سيكمل المسيرة حتى نهاية الموسم الحالي .

وأضاف " قدم بيسيرو جهدا كبيرا مع الفريق منذ التعاقد معه في نوفمبر 2013 خلفا للتشيكي جاروليم وقاد الفريق نحو المركز الثاني في الموسم الماضي لكن تغيرت الأمور كثيرا هذا الموسم وتولدت لنا إقتناعات بأن هناك عددا من اللاعبين لا يؤدون دورهم مع الفريق وهو من يتحمل مسؤولية ذلك.

وكانت العلاقة بين بيسيرو وإدارة النادي قد وصلت إلى طريق مسدود في الفترة الأخيرة وتبادل الطرفان ما يشبه الإتهامات فيما وصل إليه الفريق من مستوى هذا الموسم ، خاصة عندما أعلن بيسيرو أكثر من مرة أن الوحدة لا يملك الأسلحة نفسها التي يمتلكها منافسوه على بطولة الدوري وسيجد صعوبة كبيرة في المنافسة عليه ، ما دفع رئيس شركة كرة القدم أحمد الرميثي للرد على هذه التصريحات وأكد قدرة الفريق على المنافسة على بطولة الدوري وأنه لا يقل عن منافسيه بأي حال من الأحوال ، كما أن بعض لاعبي الفريق رفضوا هذه التصريحات وأكدوا بأنها لا تتعدى مجرد رأي شخصي للمدرب يخصه وحده.

وسبق لبيسيرو تدريب منتخب السعودية بين 2009 و2011 وعمل مساعدا لمدرب ريال مدريد كارلوس كيروش حين كان مواطنه البرتغالي يقود النادي الاسباني في موسم 2003 / 2004.


وتمكن بيسيرو الذي قاد سبورتنج لشبونة لنهائي كأس الإتحاد الأوروبي عام 2005 من إنهاء الموسم الماضي مع الوحدة في المركز الثاني لكن بفارق 16 نقطة خلف الاهلي الذي نال اللقب.


من جانب آخر أمر سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس النادي بمنح مكافأة فوز للاعبي الفريق الأول لكرة القدم تساوي المكافأة المحددة للمركز الثالث بالنقاط وقدرها 20 ألف درهم لكل لاعب.

وجاءت المكافأة تقديرا للجهد الكبير الذي بذله اللاعبون خلال المباراة وتقدمهم بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 92 من المباراة والتي تحول مسارها فجأة وتمكن فريق الإمارات من تسجيل هدفي التعادل في لحظة عدم تركيز من اللاعبين ، ومن أجل رفع روحهم المعنوية قبل مباراة بني ياس في الجولة 16 والتي تقام على ستاد آل نهيان بعد غد الخميس .




أكثر... (http://www.emaratalyoum.com/sports/local/2015-02-10-1.755389)