rss
01-17-2015, 07:54 PM
اقتصادي / سياح من داخل المملكة يطلعون على معالم الأحساء الطبيعية والتاريخية
الأحساء 26 ربيع الأول 1436 هـ الموافق 17 يناير 2015 م واس
استقبلت محافظة الأحساء أمس الأول ضمن تفعل المسارات السياحية لتحقيق التجربة السياحية المتكاملة بعنوان " إجازتي حساوية " ، مجموعة من السياح القادمين من مناطق المملكة المختلفة .
وجاءت هذه المبادرة التي نظمها فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء بالتنسيق مع " سياحي " لتنظيم الرحلات ، حيث احتوى على برنامج سياحي متكامل بداية بوصول السياح لمحطة القطار والانطلاق منها لقصر إبراهيم الأثري، حيث شاهدوا عدداً من الحرف التقليدية التي تمارسها عدد من السيدات الأحسائيات ، متوجهين بعدها إلى جبل "القارة" للتعرف على كهوف الجبل وتراكيب صخوره العجيبة ، ثم زاروا دوغة الغراش لصناعة الفخار ، ومدرسة الهفوف الأولى ، وواحة النخيل .
ونوه أعضاء المجموعة السياحية على ما وجدوه من ضيافة وحفاوة الأهالي ، واصفين معالم الأحساء الطبيعية والتاريخية والأثرية بالكنوز التي تضفي لزوارها الدهشة .
وعد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمحافظة علي بن طاهر الحاجي أن تنظيم هذه الرحلة السياحية من داخل المملكة هو من صميم عمل فروع الهيئة في عموم مناطق المملكة ، تحفيزا للسياحة الداخلية ، مفيدا أن المسار السياحي في الأحساء شبه جاهز، مثمناً دعم إدارة التسويق والبرامج في الهيئة وكذلك قطاع المناطق على دعمها مثل هذه البرامج ، داعياً في الوقت ذاته شركاء الهيئة لدعم توجهاتها معنوياً ومادياً وتنظيمياً كونها المحفز لجذب رحلات سياحية مستدامة .
وأشاد مدير سياحة الأحساء باتحاد منظمي الرحلات في المحافظة فيما بينهم واتفاقهم في الأسعار والخدمة والتنظيم، واصفا تنافسهم بأنه يصب في خدمة " إجازتي حساوية " ، لافتا إلى أن الأسعار المقدمة للسياح تخدم إستراتيجية أن السياحة للجميع .
وأكد بأن هذه الرحلة حظيت بدعم ومتابعة صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية، شاكراً للأمانة ولإدارة المرور على تسهيلهما مهام الرحلة .
// انتهى //
18:48 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1317419)
الأحساء 26 ربيع الأول 1436 هـ الموافق 17 يناير 2015 م واس
استقبلت محافظة الأحساء أمس الأول ضمن تفعل المسارات السياحية لتحقيق التجربة السياحية المتكاملة بعنوان " إجازتي حساوية " ، مجموعة من السياح القادمين من مناطق المملكة المختلفة .
وجاءت هذه المبادرة التي نظمها فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء بالتنسيق مع " سياحي " لتنظيم الرحلات ، حيث احتوى على برنامج سياحي متكامل بداية بوصول السياح لمحطة القطار والانطلاق منها لقصر إبراهيم الأثري، حيث شاهدوا عدداً من الحرف التقليدية التي تمارسها عدد من السيدات الأحسائيات ، متوجهين بعدها إلى جبل "القارة" للتعرف على كهوف الجبل وتراكيب صخوره العجيبة ، ثم زاروا دوغة الغراش لصناعة الفخار ، ومدرسة الهفوف الأولى ، وواحة النخيل .
ونوه أعضاء المجموعة السياحية على ما وجدوه من ضيافة وحفاوة الأهالي ، واصفين معالم الأحساء الطبيعية والتاريخية والأثرية بالكنوز التي تضفي لزوارها الدهشة .
وعد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمحافظة علي بن طاهر الحاجي أن تنظيم هذه الرحلة السياحية من داخل المملكة هو من صميم عمل فروع الهيئة في عموم مناطق المملكة ، تحفيزا للسياحة الداخلية ، مفيدا أن المسار السياحي في الأحساء شبه جاهز، مثمناً دعم إدارة التسويق والبرامج في الهيئة وكذلك قطاع المناطق على دعمها مثل هذه البرامج ، داعياً في الوقت ذاته شركاء الهيئة لدعم توجهاتها معنوياً ومادياً وتنظيمياً كونها المحفز لجذب رحلات سياحية مستدامة .
وأشاد مدير سياحة الأحساء باتحاد منظمي الرحلات في المحافظة فيما بينهم واتفاقهم في الأسعار والخدمة والتنظيم، واصفا تنافسهم بأنه يصب في خدمة " إجازتي حساوية " ، لافتا إلى أن الأسعار المقدمة للسياح تخدم إستراتيجية أن السياحة للجميع .
وأكد بأن هذه الرحلة حظيت بدعم ومتابعة صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية، شاكراً للأمانة ولإدارة المرور على تسهيلهما مهام الرحلة .
// انتهى //
18:48 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1317419)