المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / سمو أمير منطقة الرياض يفتتح فعاليات المنتدى السعودي للمياه والطاقة 2015 م


rss
01-13-2015, 02:23 AM
عام / سمو أمير منطقة الرياض يفتتح فعاليات المنتدى السعودي للمياه والطاقة 2015 م
الرياض 21 ربيع الأول 1436 هـ الموافق 12 يناير 2015 م واس
أوضح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أن الابتكارات في تقنيات المياه والطاقة مطلب أساسي للرياض ، مبيناً سموه أن المنطقة تفتقد لل**در المائي الطبيعي وتعتمد على التحلية .
وقال سموه في تصريح صحفي عقب افتتاحه لفعاليات المنتدى السعودي للمياه والطاقة 2015م " إن منطقتنا مشهوداً بها عالمياً في مجال استثمار الطاقة بأشكالها كافة سواءً الإنتاج أو التقنية أو التحلية وهذا يحتم علينا إنشاء معارض ومنتديات لتبادل الخبرات وتطوير الإمكانيات ".
وعن مشاركة جامعة الملك عبدالله ( كاوست ) في المنتدى أضاف سموه " إن مشاركة الجامعة إضافة للمنتدى فما تضمه من معاهد ومراكز بحثية متخصصة في المياه والطاقة يقدم الكثير في هذا المجال ".
ودعا سمو أمير منطقة الرياض في ختام تصريحه إلى إتباع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف في ترشيد المياه والطاقة ، لافتا سموه إلى أن ذلك دليل على شكر النعمة التي ننعم بها في بلادنا الغالية .
وكان الأمير تركي بن عبدالله قد افتتح فعاليات المنتدى السعودي للمياه والطاقة 2015م في فندق الفيصلية بحضور معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين ومعالي وزير الزراعة المهندس وليد الخريجي .
واطلع سموه في المعرض ال**احب للمنتدى على أحدث الأجهزة والتقنيات والتطلعات المستقبلية في مجال المياه والطاقة ، كما التقى سموه بالمختصين في القطاعين المائي والكهربائي .
وألقى معالي وزير المياه والكهرباء كلمة في الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بين فيها أن المنتدى ينعقد للسنة الحادية عشرة على التوالي والسنة الأولى في مدينة الرياض بعد أن عقد بمدينة جدة لمدة عشر سنوات ورأى غالبية الحضور والعارضين والمشاركين مناسبة انتقاله بعد هذه المدة إلى مدينة الرياض، وفي هذا العام تكون إقامته مناسبة مهمة كما كانت دائما تعني بقضايا المياه والكهرباء مما جعله محط اهتمام المستثمرين والمقاولين وال**نعين والمستهلكين ومقدمي الخدمة في هذين القطاعين الحيويين والمهمين وقد أصبح بفضل الله وعونه وتوفيقه سمة بارزة في مسيرة القطاعين ومناسبة لإلقاء الضوء على أهم المستجدات والانجازات لما مضى من عام وما نتطلع إلى تحقيقه في أعوام قادمة بإذن الله.
وأكد معاليه أن جهود البناء تتواصل مع استمرار الرعاية الكريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والدعم الكبير للتعزيز وتطوير خدمات القطاعين وتستمر بفضل الله وعونه وتوفيقه وتيرة النمو فيهما مما جعل المدة الماضية حافلة بالانجاز والتطور، حيث تستمر عجلة التوسع وتحسين البنية الأساسية في مجالي المياه والصرف الصحي وزيادة الاعتمادات المالية لهما إذ تبلغ تكاليف المشروعات تحت التنفيذ قرابة ( مائة وأربعين مليار ريال ) وبلغ إجمالي أطوال شبكات المياه المنفذة ( ثلاثة وتسعين إلف كيلو متر ) وتجاوز عدد توصيلات المياه هذا العام ( مليونين ومائة ألف توصيلة ) وتجاوز المعدل اليومي للضخ في شبكات ( ثمانية ملايين متر مكعب ) وبمعدل يومي للفرد قدرة (260) لتراً متجاوزاً بذلك معدل الاستهلاك الأوروبي بقرابة الضعف وتجاوزت نسبة النمو (7%) سنوياً كما تجاوز عدد توصيلات الصرف الصحي ( مليون ومائة ألف توصيلة ) وزادت أطوال الشبكات على ( 29 ألف كيلو متر ).
// يتبع //
01:22 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1315754)