المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوض أزهار من طابقين


rss
01-11-2015, 03:45 PM
حوض أزهار من طابقين
استخدام أحواض النباتات من أبسط و أسهل أشكال الزراعة...
لكن قد يكون الشكل تقليدي و ممل و صغير لا يعطي الحيوية المطلوبة للمكان ...
لذلك نقترح هذه الفكرة و هي عبارة عن ما يشبه دورين من النباتات ...
يمكن استخدامها لخارج المنزل أو داخله ....
( مع مراعاة نوع النبات طبعاً سواء كان داخلي أو خارجي )
عموماً سوف يبدو المنتج النّهائيّ عظيمًا في أيّ مكان .
يمكن أن ترتب زوجين منها على الدرجة الأماميّة لمنزلك أو السّاحة أو إحاطة مدخل
أو أطراف الممر لإضافة صبغة رسميّة قليلاً .

طريقة العمل :

1-أختار حوض من الفخار أو البلاستيك أو أي مادة أخرى لكن حاول أن يكون له فتحة
لتصريف المياه في الأسفل .

http://www10.0zz0.com/2015/01/11/14/443837587.jpg

2-
ثبت في المنتصف عمود من المعدن و تأكدي من الطول المناسب لك , و هذا يعتمد
بشكل كبير على عرض الحوض .

http://www10.0zz0.com/2015/01/11/14/837777742.jpg

3-أضيف شبكة دعامة لتثبيت العامود في المكان المناسب و منعه من الانحناء .

http://www10.0zz0.com/2015/01/11/14/651903028.jpg

4-ثبت سلة في قمة العمود و تأكد من ثباتها جيدا .

http://www10.0zz0.com/2015/01/11/14/843593120.jpg

5-يملأ الحوض السفلي بالتربة المناسبة و تغرس النباتات مع مرعاه ترك مسافة
( 1,5 بوصة ) بين سطح التربة و سطح الحوض لتسهيل عملية الري .

http://www10.0zz0.com/2015/01/11/14/480198807.jpg

6-لمنظر أجمل يمكن تبطين السلة العلوية بالطحالب أو ألياف جوز الهند و تأكد من
فرش البطانة على جميع أجزاء السلة .

http://www10.0zz0.com/2015/01/11/14/549225077.jpg

7-حتى لا يفقد الماء و تجف بسرعة السلة العلوية يفضل و ضع عازل للماء مثل
قطعة مربعة من البلاستيك تم قصها من أكياس النفايات .

http://www10.0zz0.com/2015/01/11/14/372410749.jpg

8-السلة العلوية يمكن زراعتها بعدة وسائل أبسطها شراء سلة متدلية من النباتات
ووضعا في السلة العلوية و إذا لم يناسب الحوض حجم السلة أخرجها من الحوض
و ثبت النبتة مباشرة في السلة المبطنة و أضيف بعض التربة على الأطراف للتثبيت .

http://www10.0zz0.com/2015/01/11/14/857305952.jpg

9-يمكن إخراج بعض الفروع من فتحات السلة لإعطاء شكل كروي .
بعد فترة ستنمو النباتات و يصبح الشكل أكثر جمالا و تناسقاً .

ملاحظة :
السلة العلوية تحتاج لري أكثر من التي في الأسفل لسرعة جفاف التربة بسبب
تعرضها أكثر لعوامل الطقس .