المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمراض المزمنة قد تكون سببا في فقدان الناس مساكنهم


rss
01-09-2015, 01:42 AM
http://www.sadaalma.com.sa/contents/newsth/27895.jpgأظهرت دراسة أمريكية أن الأشخاص الذين يصابون بمرض مزمن أو بمرض يفقد المرء القدرة على العمل يمكن أن يكونوا أكثر عرضة لخطر التخلف عن سداد أقساط منازلهم أو لخطر الحجز على المساكن.وأشار فريق الدراسة إلى الكثير من الابحاث -التي تدور حول العلاقة بين الصعوبات المالية والأمراض- تتركز على الفقر أو انخفاض مستوى الدخل باعتباره سببا لتدهور الحالة الصحية وليس العكس.وقالت دانيا كين التي كتبت التقرير إن هذا العمل على درجة من الأهمية لكنه "لا يتطرق إلى إمكانية أن تكون هناك عواقب اجتماعية كبيرة تترتب على المرض أو العجز أو تدهور الأوضاع الصحية بشكل عام."وفحصت كين وهي متخصصة في علم الأوبئة بكلية ييل للصحة العامة في نيو هيفن في كونيتيكت وزميل لها عينة تشمل أكثر من عشرة آلاف شخص جرت مقابلتهم عام 1979 عندما كانت تتراوح اعمارهم بين 14 و22 عاما. واعيد إجراء المقابلات سنويا حتى عام 1994 ثم كل عامين بعد ذلك.واورد فريق الدراسة تقارير عن أي قيود صحية منعتهم من العمل في عامي 2006 و2008. كما وجهت إليهم اسئلة عن الأمراض التي تهدد الحياة والامراض التي تصيب بالعجز أو الأمراض المزمنة التي تعرضوا لها في عمر 40 و50 عاما.وشملت الأمراض المزمنة أمراض القلب والسكتة القلبية وأمراض الرئة والسكتة الدماغية والسرطان والسكر وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل والربو وآلام المفاصل وهشاشة العظام.وفي تحليلهم ركز الباحثون على مجموعة تتألف من 2066 شخصا كانوا يملكون منازل بين 2007 و2010 والذين اتموا المقابلة عندما بلغ عمرهم 50 عاما.كما سأل الباحثون المشاركين في الدراسة عما إذا كانوا قد عجزوا عن سداد اقساط منازلهم أو كانوا عرضة لخطر التخلف عن السداد خلال الشهور الستة القادمة وما إذا كانوا واجهوا خطر الحجز على منازلهم خلال السنوات الثلاث الماضية.وقال جاسون هول الذي شارك في وضع الدراسة وهو عالم اجتماع في جامعة دارتموث في هانوفر بنيوهامبشير في رسالة --- أكثر



أكثر... (http://www.sadaalma.com.sa/news-action-show-id-27895.htm)