المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / هيئة حقوق الإنسان بالمملكة تنظم برنامج تدريب مدربين في مجال حقوق الإنسان


rss
12-21-2014, 02:31 PM
عام / هيئة حقوق الإنسان بالمملكة تنظم برنامج تدريب مدربين في مجال حقوق الإنسان
الخبر 29 صفر 1436 هـ الموافق 21 ديسمبر 2014 م واس
نظمت هيئة حقوق الإنسان بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة اليوم, برنامج تدريبي بعنوان "تدريب المدربين في مجال حقوق الإنسان", وذلك بفندق السوفتيل في محافظة الخبر.
ويأتي البرنامج الذي يستمر خمسة أيام, ضمن باقة تدريبية تقدمها المفوضية السامية لحقوق الإنسان في إطار التعاون القائم بين المملكة ممثلة في هيئة حقوق الإنسان ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان.
وتتضمن الدورة عدد من الجلسات وورش عمل, حيث يتكون البرنامج التدريبي من مرحلتين تأسيسية ومرحلة متقدمة ويستهدف القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني.
وقد نفذ مكتب المفوض السامي وهيئة حقوق الإنسان سلسلة من الأنشطة, التي تمثلت في تنظيم ورش عمل حول نظام الحماية في الأمم المتحدة المتمثلة في الآليات الدولية لحقوق الإنسان وورش العمل حول آليات واستراتيجيات مكافحة الاتجار بالأشخاص وورشة عمل حول المراقبة والأعمال.
وأكد الممثل الإقليمي لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة بمنطقة الشرق الأوسط عبدالسلام سيد احمد, في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن برنامج التدريب يأتي في إطار مذكرة التفاهم المتفق عليها بين هيئة حقوق الإنسان بالمملكة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان, مشيراً إلى أن البرنامج سيستمر على مدى ثلاث سنوات قابل للتمديد, وذلك في سياق تحقيق الأهداف الطموحة لهيئة حقوق الإنسان في بناء القدرات الوطنية اللازمة في مجال حماية وتعزيز الوعي بحقوق الإنسان في المملكة.
وأفاد أن البرنامج يهدف إلي رفع القدرات والبرامج التدريبية, ونشر ثقافة حقوق الإنسان, والتعريف بالآليات الدولية لحقوق الإنسان في مختلف المجالات, وإنشاء شبكة متدربين وإعداد كادر وطني يقوم بالتدريب على قضايا حقوق الإنسان في المملكة.
// يتبع //
13:24 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1308124)