المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / المملكة تشارك في اجتماع اللجنة الدائمة لاتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومو


rss
12-21-2014, 02:00 PM
عام / المملكة تشارك في اجتماع اللجنة الدائمة لاتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها بدول الخليج
الرياض 29 صفر 1436 هـ الموافق 21 ديسمبر 2014 م واس
تشارك المملكة في الاجتماع الرابع عشر للّجنة الدائمة لاتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد في دولة الكويت يوم غدٍ الاثنين.
ويرأس وفد المملكة إلى الاجتماع صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية.
وسيناقش خلال الاجتماع ثلاثة عشر بنداً تتعلق بالمحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية للخروج بتوصيات بشأنها, والتي ستحقق بإذن الله تعالى أهداف الاتفاقية وتفعيل برامجها بدول مجلس التعاون. ومنها متابعة توصيات الاجتماع الثالث عشر للجنة الدائمة.
كما سيتم مناقشة عدة موضوعات من أهمها موضوع الهيكل التنظيمي لأمانة سر الاتفاقية والتقارير الوطنية عن تنفيذ الاتفاقية
وتسجيل الاتفاقية لدى منظمة الأمم المتحدة والاتحاد العربي للمحميات الطبيعية والخطة الإعلامية للتوعية البيئية وتوحيد إجراءات مرور الصقور وبروتوكول ناغويا وغيرها.
وسيشارك سمو رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية في الاجتماع الثامن عشر للوزراء المسئولين عن شئون البيئة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يوم الخميس المقبل بدولة الكويت, حيث تلقى سموه دعوة للمشاركة في هذا الاجتماع.
وسيناقش الوزراء المسئولين عن شئون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية موضوعات عدة منها توصيات الاجتماعين الثالث عشر والرابع عشر للجنة الدائمة لاتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية.
// انتهى //
12:59 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1308112)